الطابوق الجيري

الطابوق الجيري

نوع من الطوب المصنوع من خليط من الجير والرمل والمياه، ويتم صبه في قوالب وتركه للجفاف والتصلب. يتم استخدام الطابوق الجيري عادة في البناء لأنه يتميز بالقوة والمتانة والمقاومة للعوامل الجوية والحرارة والرطوبة. يتم استخدام الطابوق الجيري في البناء منذ قرون عديدة، وهو مادة بناء شائعة في العالم العربي والجنوب الأوروبي وشمال أفريقيا. يتم استخدام الطابوق الجيري في البناء لأنه يتميز بالعديد من الخصائص المفيدة، مثل القوة والمتانة والحماية من التآكل والحرارة والرطوبة. يمكن استخدام الطابوق الجيري في البناء لتشييد الجدران والأسوار والأرضيات والسور، كما يمكن استخدامه في بناء المباني الكبيرة والمنشآت الصناعية. يمكن استخدام الطابوق الجيري أيضًا في الديكورات الداخلية والخارجية للمنازل والمباني لإضفاء جمالية وأناقة للمكان.

أسعار حجر صناعي في الإمارات
من أهم مميزات الطابوق الجيري

من أهم مميزات الطابوق الجيري

مواصفات الطابوق الجيري

جذاب

يتميز الطابوق الجيري بألوانه الجذابة التي تميزه عن غيره ، كما أن ألوانه تتميز بالثبات لفترات طويلة وذلك لعدم تأثرها بعوامل الطبيعة . كما يمتاز الطابوق الجيري بأشكالة المنتظمة والمتناسقة مما يجعلة مناسبا للإستخدام في أعمال الديكور والتلبيس الخارجي للأسوار والمباني .

إقتصادي
إن الشكل المنتظم للطابوق الجيري ومقاساته المختلفة التي تتناسب مع جميع أنواع المباني وسهولة وسرعة تركيبه توفر على مستخدم الطابوق الجيري الكثير من الوقت والمال الذي يحتاجه في حال استخدامه للأنواع الأخرى من الطابوق .


مقاومته للضغط العالى
يتم انتاج الطابوق الجيري بواسطة مكابس ذات ضغط عالي ثم يتم إدخاله في أفران بخارية ذات درجة حرارة مرتفعة مما يجعلة مقاوما للضغط العالي ودرجات الحرارة ولهذا يمكن استخدامه في البناء بدون أعمدة .



عازل للحرارة



يمتاز الطابوق الجيري بقدرته العالية على عزل الحرارة الخارجية وتأمين درجة الحرارة المناسبة داخل المبنى .



عازل للصوت



يمتاز الطابوق الجيري بقدرتة على عزل الصوت مما يضمن بيئة هادئة وآمنه للسكن‎ .




معمر وصحي

يمتاز الطابوق الجيري بمقاومته العالية لعوامل البيئة المختلفة مثل درجات الحرارة والبرودة العالية والرياح مما يجعله يعمر لفترات طويله جد ، كما أن المواد التي يتم استخدامها في صناعة الطابوق الجيري جميعها مواد طبيعية خالية من المواد الكيمائية الضارة ( جير ، رمل،  ماء ) مما يضمن للسكن بيئة صحية سليمة .

إرشادات عامة

هل لديك اسفسارات في الطابوق الجيري ؟

قم بالتواصل معنا

هل ترغب في رؤية أعمالنا في
مشاريع الطابوق الجيري

الطابوق الجيري

هل ترغب في
رؤية أعمالنا في
مشاريع الطابوق الجيري

الطابوق الجيري

هل ترغب في رؤية أعمالنا في مشاريع الطابوق الجيري

الطابوق الجيري
Scroll to Top